Drawesh
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحميل واستماع اغنية مايكل جاكسون (دينجرس) Michael Jackson - Dangerous
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 2:57 pm من طرف احمد فودة

» دردشة الاعضاء
السبت فبراير 19, 2011 1:54 am من طرف دكتور مدحت

» بوسترات وخلفيات للاعب البرازيلي ريكاردو كاكا
الأحد يناير 16, 2011 3:56 pm من طرف محمد شهاب

» إسماعيلى 17 يفترس ذئاب الجبل بملعبه 1/2 ويواصل مطاردته للأهلى
السبت يناير 15, 2011 8:46 pm من طرف شيرين مختار

» الإسماعيلي يفوز على المعلمين برباعية نظيفة .. وغياب مهاب .. وعودة صديق .. ومشاركة البرازيلي .. وفتحى مع المنافس
السبت يناير 15, 2011 7:30 pm من طرف محمد شهاب

» الإسماعيلى يفتح مجدداً خط مفاوضات مع محمد زكى مهاجم الشرطة
السبت يناير 15, 2011 7:28 pm من طرف محمد شهاب

» المعتصم سالم يبلغ الجهاز الفني للإسماعيلي ببقائه مع الفريق
السبت يناير 15, 2011 7:26 pm من طرف محمد شهاب

» خاص..احمد علي: سعيد بالانضمام للمنتخب ولن اترك الفرصة تضيع مني
السبت يناير 15, 2011 6:08 pm من طرف شيرين مختار

» عبد اللطيف يدخل تاريخ كأس الأمم الآسيوية
السبت يناير 15, 2011 5:48 pm من طرف محمد شهاب

» الإسماعيلي يحسم إعارة أحمد علي بعد دورة حوض النيل
السبت يناير 15, 2011 5:41 pm من طرف محمد شهاب


شاطر | 
 

 إيتو: لم أتوقع فوزي بلقب أفضل لاعب بأفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شهاب
دراويشى سوبر
دراويشى سوبر
avatar

عدد المساهمات : 1783
نقاط : 8694
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 29
الموقع www.ismaily1924.com






مُساهمةموضوع: إيتو: لم أتوقع فوزي بلقب أفضل لاعب بأفريقيا   الخميس يناير 13, 2011 12:29 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


إيتو: لم أتوقع فوزي بلقب أفضل لاعب بأفريقيا




القاهرة، مصر (CNN)-- أبدى لاعب فريق "إنتر ميلان" الإيطالي ومنتخب الكاميرون، صامويل إيتو، سعادته الكبيرة بفوزه بلقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2010 للمرة الرابعة في تاريخه، رغم أنه لم يتوقع حصده للقب.

وقال إيتو، في مقابلة مع CNN بالعربية، إنه كان يتوقع فوز الغاني أسامواه جيان، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، بعد المستوى العالي الذي قدمه هذا العام مع منتخب بلاده في كأس العالم بجنوب أفريقيا، كما لم يستبعد فوزه باللقب في العام المقبل.

وتحدث "أفضل لاعب في أفريقيا" بكثير من الفخر عن القارة الأفريقية، مؤكداً أنها تستحق أفضل مما هى فيه الآن، وأشاد باستضافة جنوب أفريقيا لبطولة كأس العالم الأخيرة، معتبراً أنها أكدت قدرة القارة السمراء على تنظيم الفعاليات الكبيرة، رغم كل المخاوف التي أبداها البعض قبل البطولة، والتشكيك في قدرة أفريقيا على التنظيم الجيد.

كما أشاد صامويل إيتو بفريق "مازيمبي" الكونغولي، ووصوله لنهائي بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي فاز بلقبها فريق إنتر ميلان، وأشار إلى أن المستوى الذي قدمه الفريق الكونغولي "كان مثار فخر للكرة الأفريقية."

وفيما يلي نص الحوار:

- هل كنت تتوقع فوزك بلقب أفضل لاعب في أفريقيا هذا العام؟

لم أتوقع فوزي بلقب أفضل لاعب في أفريقيا للعام الحالي، وقد حضرت للقاهرة قادماً من الإمارات، بعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية مع فريق الإنتر، للمشاركة في الحفل السنوي الكبير الذي ينظمه الكاف والتقاء أصدقائي، ولكن لم أكن أتخيل حصولي على اللقب الأفريقي، خاصةً وأن هناك ديديه دروغبا وأسامواه جيان، ولكن بمجرد أن أعلن عن اختياري للقب، شعرت بسعادة كبيرة لأنها المرة الرابعة في تاريخي الكروي، وهو ما لم يحدث من قبل.

- لماذا لم تتوقع فوزك بلقب أفضل لاعب في أفريقيا؟

رغم أني قدمت عاماً جيداً مع فريق إنتر ميلان، وحصلت على بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولتي الدوري والكأس في إيطاليا والسوبر المحلي، واختتمت العام بالفوز ببطولة كأس العالم للأندية، ولكن كنت أرى أن ديديه دروغبا وأسامواه جيان أفضل مني.

- من كنت تتوقع فوزه باللقب؟

أرى أن أسامواه جيان، كان يستحق الفوز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، بعد المستوى الكبير الذي قدمه هذا العام مع منتخب غانا، ووصوله لدور الثمانية لبطولة كأس العالم، وتأهله مع منتخب بلاده للدور النهائي لبطولة أفريقيا، وأتوقع فوز غيان باللقب العام المقبل، إذا ما استمر على مستواه.

- كيف ترى فوزك باللقب الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخك؟

حصولي على لقب أفضل لاعب في أفريقيا لرابع مرة أمر مدهش ويثير إعجابي، ويؤكد أني أسير في الطريق الصحيح، ولاشك أن اختياري للقب للمرة الرابعة وضعني في مصاف النجوم الكبيرة في القارة السمراء، وسيسطر اسمي في تاريخ القارة التي أتشرف بالانتماء إليها، والتي أتحدث عنها للجميع بالفخر، لأنها أخرجت هذا الكم الكبير من نجوم كرة القدم في العالم، وأرى أنها تستحق كل ما هي فيه الآن وأكثر.

ما أريد أن أؤكد عليه هنا، أني كنت فخوراً بتنظيم جنوب أفريقيا لمونديال 2010، والذي أثار إعجاب العالم، رغم كل المخاوف التي كان البعض يحاول إثارتها قبل إنطلاق البطولة، وأشكر الفيفا على ثقته في أفريقيا، وكان يحزنني محاولات البعض للتشكيك في قدرة أفريقيا على تنظيم كأس العالم، لأنه بكل أسف مازال البعض يرى أن القارة الأفريقية مازالت تعاني من التخلف، وهو ما أثبتت جنوب أفريقيا عكسه.

- كيف نظرت لفريق مازيمبي الكونغولي عندما واجه إنتر ميلان في نهائي كأس العالم للأندية؟

لا أريد أن أكون مبالغاً في مشاعري، فعلى الرغم من سعادتي بفوز فريقي ببطولة كأس العالم للأندية، إلا أن فرحتي بتأهل فريق مازيمبي للنهائي يوازي شعوري بفرحة الفوز باللقب، ليس لمجرد مشاركة فريق أفريقي في نهائي البطولة، ولكن للمستوى المشرف الذي قدمه الفريق، وهو ما يؤكد أن القارة الأفريقية تسير في الطريق الصحيح، وقد ذهبت بعد اللقاء لفريق مازيمبي ووجهت لهم التحية على ما قدموه في البطولة، وأبديت لهم امتناني على ظهورهم بشكل يشرف الكرة الأفريقية.

- لماذا تتحدث بكل هذا الفخر عن أفريقيا؟

أفتخر دائماً بانتمائي لأفريقيا، لأن البعض مازال لا يعرف قيمة أفريقيا على جميع المستويات، وليس من النواحي الكروية فقط، وأرى أن أفريقيا حتى الآن لم تحصل على القدر الذي تستحقه، وإذا تحدثنا عن النواحي الكروية فيكفي أن اللاعبين الأفارقة انتشروا في جميع الملاعب الأوروبية ويقودون فرقهم للفوز بالبطولات.

- بعد كل هذه السنوات من الإحتراف الاوروبي، ما هو أكثر ما يؤلمك في كرة القدم؟

كرة القدم منحتني الكثير، وأشعر بالسعادة في ملاعب كرة القدم، وسعيد بمشواري الكروي الذي سأتحدث عنه لأبنائي، وحظيت بالاحترام أينما تواجدت، ولكن أكثر شيء يشعرني بالغضب وليس الألم فقط، هو النظرة العنصرية التي تسيطر على بعض الجماهير في الملاعب الأوروبية، وهى نظرة تسيء لكرة القدم بشكل عام، وتغضب اللاعبين الأفارقة بشكل خاص، ويجب على الاتحادات الكروية أن تتصدى لهذه التصرفات التي تخرج من قبل بعض الجماهير، لأنها تسيء لكرة القدم، وهو ما يجب أن يواجه بكثير من الصرامة.

- ما تفسيرك لابتعاد المنتخب الكاميروني عن الألقاب في السنوات الأخيرة؟

منتخب الأسود يتواجد دائماً في الفعاليات الكبرى، ويشارك بصفة مستمرة في بطولات كأس العالم وكأس أفريقيا، ولكن البطولات ابتعدت عنه في السنوات الأخيرة لأسباب كثيرة، منها عدم التوفيق، بالإضافة إلى التغير المستمر في صفوف الفريق بسبب كثرة اللاعبين المحترفين، وبشيء من الاستقرار الفني سيفوز فريقي بالبطولات من جديد، وأتمنى أن أهدى بطولة قريبة للجماهير الكاميرونية قبل أن أنهى مشواري الكروي.

- كيف تنظر لسيطرة المنتخب المصري على البطولات الأفريقية؟

المنتخب المصري حقق رقماً قياسياً كبيراً في عالم الكرة الأفريقية بفوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية، وهو أمر يصعب تحقيقه في المستقبل، وقد صادفه توفيق كبير في البطولات الأخيرة، ولاشك أنه يستحق تلك البطولات، خاصةً وأن الكرة المصرية لها سمعتها على المستوى الأفريقي، وأن يفوز منتخب الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، يؤكد أنه يمتلك فريقاً كبيراً يستحق الإشادة والثناء.

- ما تفسيرك لهذه السيطرة المصرية؟

سألت البعض عن أسباب هذا الإنجاز الكبير للكرة المصرية، وعلمت أن القوام الأساسي للمنتخب المصري يتكون من لاعبين محليين، وهو ما يوفر لهم الاستقرار الفني، خاصةً وأن المنتخبات الأفريقية الكبيرة تعتمد على مجموعة من اللاعبين المحترفين، الذي لا يتواجدون دائماً مع بعضهم البعض أغلب الأوقات، وهو ما يؤثر على انسجامهم، كما أن الجهاز الفني الوطني لمنتخب مصر مستقر منذ عدة سنوات - خمسة سنوات - وهو ما يزيد من حالة الاستقرار الفني التي تحدثت عنها، وهو درس للاتحادات الأفريقية بضرورة الصبر على المدربين، وعدم تغييرهم بشكل مستمر، لأن ذلك يؤثر بالسلب على مستوى فرقهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://drawesh.yoo7.com/forum.htm
 
إيتو: لم أتوقع فوزي بلقب أفضل لاعب بأفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Drawesh :: الكره الإفريقية و العالمية :: اخبار لاعبي الكره الافريقيه و العالميه-
انتقل الى: